محب أهل السنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً بك أيها الزائر(ة) الكريم(ة) في المنتدى الإسلامي
"محب اهل السنة"
يشرفنا ان تتسجل في المنتدى ان لم تكن مسجل

قم بزيارة لصفحتنا على الفيسبوك باضغط هنا
محب أهل السنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً بك أيها الزائر(ة) الكريم(ة) في المنتدى الإسلامي
"محب اهل السنة"
يشرفنا ان تتسجل في المنتدى ان لم تكن مسجل

قم بزيارة لصفحتنا على الفيسبوك باضغط هنا
محب أهل السنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

محب أهل السنة

انشر الخير بقدر المستطاع واحتسب الاجر

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولصفحة محبي اهل السنة
المواضيع الأكثر شعبية
موعظة قصيرة عن الموت
سبب نزول قوله تعلى ( { ‏وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما‏}
كلمات انشودة قلي لماذا لا تصلي
مثل الجنة التي وعد المتقون
انشودة رااااااااائعة عن امنا عائشة رضي الله عنها
قصيده لعمري كم حويت الناس قلبا
الظلم ..ظلمات يوم القيامة
التداوي بالقران ..
أخــــــــي !!
كيف نرقي اطفالنا بطريقه صحيحه
المواضيع الأخيرة
» أحكام النون الساكنة والتنوين
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 04, 2017 8:35 pm من طرف محب اهل السنة

» عندما يموت الحنان خطبة مُبكية ومؤثره للشيخ إبراهيم الدويش بعد وفاة والدته رحمها الله
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2017 8:35 pm من طرف محب اهل السنة

» ضوابط جواز غيبة الفاسق
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 06, 2015 12:36 am من طرف محب اهل السنة

» هل مجاملة الشخص من يكرههم في حديثه من النفاق؟
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 06, 2015 12:35 am من طرف محب اهل السنة

» كليب لبيك - موسى العميرة أبو علي
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 06, 2015 12:34 am من طرف محب اهل السنة

» صفحة؛ مجموعة؛ منتدى :محبي أهل السنة
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالسبت أغسطس 22, 2015 12:31 pm من طرف محب اهل السنة

» كيف ترون المحكمة؟
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالجمعة أغسطس 21, 2015 12:14 am من طرف محب اهل السنة

» اليأس
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 11:33 pm من طرف محب اهل السنة

» العجب (على سنتك نعيش)
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 11:30 pm من طرف محب اهل السنة

» الست من شوال
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 11:28 pm من طرف محب اهل السنة

» مطلوب ادمن لصفحة دينية هادفة
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 9:43 pm من طرف محب اهل السنة

» تعريف الرقية
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 12:38 am من طرف محب اهل السنة

» الْقِرَاءَةُ فِي الْمُصْحَفِ أَفْضَلُ مِنْ الْقِرَاءَةِ عَنْ ظَهْرِ الْقَلْبِ
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالخميس أغسطس 13, 2015 7:14 pm من طرف محب اهل السنة

» لا بأس بقول: اللهم آمين، أو آمين يا رب
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالخميس أغسطس 13, 2015 6:42 pm من طرف محب اهل السنة

»  هل دعاء القنوت يكون قبل الركوع أم بعده ؟
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد يوليو 05, 2015 6:09 pm من طرف محب اهل السنة

» أعمال العشر الأواخر من رمضان
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأحد يوليو 05, 2015 3:17 pm من طرف محب اهل السنة

» رتبة حديث: يا أحمد! أبغضِ الدنيا وأهلها...
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالجمعة يونيو 26, 2015 3:13 pm من طرف محب اهل السنة

» صدق الله فصدقه الله
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2015 7:13 pm من طرف محب اهل السنة

» كيف نستقبل رمضان؟
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالخميس يونيو 11, 2015 10:49 am من طرف محب اهل السنة

» 30 نصيحة لحفظ القرآن
أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالأربعاء يونيو 10, 2015 4:12 pm من طرف محب اهل السنة

اخترنا لكم

إخترنـا لكم

ساهم معنا
ساهم معنا بالاعجاب لصفحة

معنا لنصرة سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (قم بدعوة اصدقائك للاعجاب بهده الصفحة قصد نشر سنة النبي صلى الله عليه وسلم فالدال على الخير كفاعله) الخير لا يقتصر على الفرائض، بل كل خير يدل عليه المسلم فله مثل أجر الفاعل له وفي مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من دلَّ على خير، فله أجر فاعله. رواه مسلم.
هذه هي الصفحة : اضغط هنا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 41 بتاريخ الإثنين مايو 21, 2018 9:53 pm
افضل الاعضاء لهذا المنتدى

أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏

كاتب الموضوعرسالة
محب اهل السنة
مدير المنتدى
مدير المنتدى
محب اهل السنة

عدد النقط المحصل عليها : 83912

أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Empty
مُساهمةموضوع: أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏   أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏ Icon_minitimeالخميس يوليو 03, 2014 7:52 pm

زوجي يدخن ..

بداية

تزوجت قبل عشر سنوات من شاب مدخن دون علمي أنه يدخن... ورغم ثقافته ورزانته وحسن تعامله وكان محافظا على الصلاة مما جعلني أحبه إلا أنني ذقت الجحيم والمصائب من جراء تدخينه ورائحته النتنة ورائحة ملابسه.

محاولات

وحاولت معه ترك التدخين فكان يعدني خيرا ولكنه يماطل ويسوف واستمر هذا الوضع حتى كرهت نفسي وكان يدخن في السيارة وفي المنزل وفي كل مكان وقررت طلب الطلاق بسبب التدخين ورزقنا الله بطفله كان يمنعني من الدخول في مأساة الطلاق.

بكاء

وبعد أشهر... أصيب طفلنا بالربو الشعبي وذكر الطبيب أنه بسبب التدخين حوله لأن والده يدخن من حوله... ولم ينثني زوجي عن التدخين.. وذات ليلة قمت من نومي على كحة طفلي الشديدة بسبب ربو الأطفال وقمت أبكي لحاله وحالي فعزمت أن أنهي هذه المأساة بأي ثمن!!

ولكن

ولكن هاتفا أخذ يهتف بداخلي لماذا لا تلجأ إلى الله؟؟؟ قمت وتوضأت وصليت ما شاء الله أن أصلي ودعوت الله بأن يعينني على هذه المصيبة ويهدي زوجي لتركه التدخين وقررت الانتظار..

لمحته

وذات ليلة كنا نزور مريضا من أقاربنا منوما في أحد مستشفيات الرياض. وبعد خروجنا من زيارة المريض وأثناء توجهنا لمواقف السيارات أخذ زوجي يدخن فكررت الدعاء له. وبالقرب من سيارتنا لمحت طبيبا يبحث عن سيارته هو الأخر داخل المواقف.

فجأة!!

ثم فجأة قام بالاقتراب من زوجي وقال له: يا أخي أنا منذ السابعة صباحا وأنا أحاول مع فريق طبي إنقاذ حياة أحد ضحايا هذه السجائر اللعينة من مرض سرطان الرئة!!! وهو شاب في عمرك ولديه زوجة وأطفال!!!

تعال وانظر

ويا ليتك تذهب معي الآن لأريك كيف يعاني هذا المريض وما هي الأجهزة الموصلة بجسمه ومعاناته والألم الذي يعانيه جهاز للتنفس وجهاز لسحب سوائل الرئة و و. وياليتك ترى كيف حال أبنائه الصغار وزوجته الشابة من حوله وياليتك تشعر بدموعهم وهم يسألونني كل ساعة عن وضع والدهم..

سيموت

وياليتك تحس بما يشعر به وهو داخل غرفة العناية المركزة وشعوره حينما يرى أطفاله يبكون وترى دموعه تتساقط داخل كمام الأوكسجين لقد سمحت لأطفاله بزيارته لأنني أعلم من خبرتي بأنه سيموت خلال ساعات إلا أن شاء الله ويرحمه، ثم ياليتك تشعر به وهو ينتحب ويبكي بكاء الأطفال لأنه يعلم خطورة حاله وأنه سيودعهم إلى الدار الآخرة!!

لمن تركهم؟

أتريد أن تكون مثله لكي تشعر بخطورة التدخين!!! يا أخي أليس لك قلب؟؟؟ أليس لك أطفال وزوجة؟؟؟ لمن تتركهم؟؟ أيهونون عليك لمجرد سيجارة لا فائدة منها سوى الأمراض والأسقام.

سترى

سمعت وزوجي هذه الكلمات وما هي إلا لحظات حتى رمى زوجي بسيجارته ومن ورائه علبة السجائر. فقال له الطبيب المخلص لا تكون هذه الحركة مجاملة بل اجعلها صادقة وسترى الحياة والسعادة!!

وبكيت

ثم ذهب إلى سيارته وأنا أرمقه وبح صوتي وتجمعت العبرات في مقلتي وفتح زوجي باب السيارة فرميت نفسي وانفجرت من البكاء حتى ظهر صوتي وعجزت عن كتم شعوري ولم أتمالك نفسي وأخذت أبكي وكأنني أنا زوجة ذلك المسكين الذي سيموت.

صمت

وأما زوجي فقد أخذه الوجوم وأطبق عليه الصمت ولم يستطع تشغيل سيارته إلا بعد فترة... وأخذ بشكر ذلك الطبيب المخلص ويكيل له عبارات الثناء والمدح ويقول يا له من طبيب مخلص... ولم أستطع مشاركته إلا بعد فترة.

نهاية

وكانت هذه نهاية قصته مع التدخين وإنني أشكر ذلك الطبيب وأسجل له كل تقدير وإعجاب وأدعو له في كل صلاة وكل مقام منذ ذلك اليوم الأبيض الذي ابيضت له حياتنا وتخلصت من المعاناة وسأدعو له وسأدعو لكل مخلص مثله....

تعلمت

تعلمت من هذه الحادثة فضل الدعاء وقدره الله على تغيير الحال وتعلمت فضل الصبر مع الاحتساب والدعاء... وتعلمت تقدير نعمة الله علينا بأنه يهدي من يشاء وتعلمت فضل الإخلاص في القول والعمل من هذا الطبيب الذي أدي دوره وهو في مواقف السيارات!!!

رأي

ما رأيك لو أن كل شخص قام بعمله بهذه الطريقة وبهذا الإخلاص؟؟ كم من المشاكل ستحل؟؟؟ ولكن المشكلة أن معظم الأطباء المدرسين والموظفين يقوم بعمله كوظيفة من أجل المرتب فقط وهذا سبب تخلفنا وسبب ضعف الطب والتعليم وتراكم الأخطاء.

ماذا تعلمتم من هذه القصة؟؟؟؟

مما يعينك على ترك التدخين

أ) أن يكون تركك للتدخين خوفا من الله ورجاء ثوابه.
ب) ترك مجالسة المدخنين.
ج) أن تحمد الله كلما رأيت من يدخن
https://mbarekmbarek.yoo7.com

أخي المدخن لا تقرأ هذه الرسالة‏
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أشهد يا ربى أنك لا إله إلا أنت .. وأن محمد عبدك و رسولك قد بلغ الرسالة و أدى الأمانة
» لا تقرأ الفاتحة بسرعة ، أنظر لماذا؟
» هــــل تعلم ماذا ينتظرنــا ؟؟ " ستبكي وانت تقرأ " :
» تعلم كيف تقرأ الفاتحه بشكل صحيح وبدون اخطاء 2
» تعلم كيف تقرأ سورة الفاتحه بشكل صحيح وبدون اخطاء